العميد صادق سرحان: سندافع عن الثورة دون أي أوامر من الفرقة، والمقاومة في تعز بدأت ردة فعل ولا مانع من أن تنظم الجماعات المسلحة نفسها

أكد قائد الدفاع الجوي، في الفرقة الأولى مدرع، العميد صادق سرحان، بأن المدافعين عن الثورة السلمية متواجدون في تعز، وخارج تعز، وسيدافعون عن تعز وعن الثورة السلمية، التي لا يحق لأي إنسان أن يوقفها بالقوة.

العميد/صادق علي سرحان

وقال سرحان، الذي يعتبر أحد قادة العمليات القتالية ضد النظام في محافظة تعز: «سندافع عن الثورة بكل ما لدينا من قوة، وسنضحي بكل ما نملك من أجلها، والسلطات الأمنية ليست قادرة على قمع الناس بالقوة لأنهم لن يقابلوها بصمت».

ونفى سرحان، في حوار له مع موقع إيلاف الإلكتروني، أن تكون لديه أي توجيهات من الفرقة الأولى مدرع بالتوجه إلى تعز، وقال بأنه يدافع عن الثورة دون أوامر من أحد، مشيرا إلى أن المقاومة في تعز بدأت عبارة عن ردة فعل، ولا مانع من أن تكون الجماعات المسلحة قد نظمت نفسها.

وبخصوص التهدئة نفى سرحان ما قاله محافظ تعز، حمود الصوفي، بأن قوات الحرس الجمهوري قد انسحبت من تعز، وقال بأن ما تم هو أن الجنود غيروا زيهم من الحرس الجمهوري إلى زي الأمن العام، وقال بأنه أكد للمحافظ بأن هذا ليس هو المطلوب ولكن المطلوب هو إعادة الجنود إلى ثكناتهم وإخلاء مستشفى الثورة والسماح للأطباء بأن يمارسوا عملهم

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s