الاتصالات تعلن خفض أسعار الإنترنت في اليمن من بداية شهر مارس

قالت المؤسسة العامة للاتصالات السلكية واللاسلكية انها ستخفض أسعار خدمات الإنترنت ابتداءً من بداية شهر مارس القادم.

ونقلت وكالة سبأ عن مدير عام المؤسسة العامة للاتصالات الدكتور على ناجي نصاري قوله إن هذا الإجراء يأتي في إطار خطة وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات والمؤسسة للزيادة في نقاط التواجد لخدمات الانترنت وإنزال سعات وسرعات جديدة.

وبحسب المؤسسة سيتم تخفيض الإنترنت للفئات التالية:
الفئة الفضية:

السرعة 256Kb/s باشتراك شهري ثلاثة آلاف ريال بسعة 7 جيجا ، وسرعة 512Kb/s بـ أربعة آلاف ريال، بسعة 9 جيجا و1024Kb/s بـ ستة آلاف ريال بسعة 11 جيجا وو 2048Kb/s بـ تسعة آلاف ريال بسعة 15 جيجا.

الفئة الذهبية :
السرعة 256Kb/s باشتراك شهري 18 ألف ريال ، وسرعة 512Kb/s بـ 28 ألف ريال، و1024Kb/s بـ 36 ألف ريال 2048Kb/s بـ 44 ألف ريال.

وأوضح نصاري أن المؤسسة ستمنح الجهات الحكومية الآخذة بالاشتراك الذهبي تخفيض 30% من رسوم الاشتراك الشهري، لافتاً إلى أنها ستعمل خلال الأسابيع القليلة القادمة على تخفيض رسوم إدخال الخدمة بنسبة 50%، وإلغاء أي رسوم خاصة بطلبات رفع السرعات ، فضلا عن إنزال سرعات جديدة( 4M ).

الفئة الفضية السرعة:

4Mb/sالاشتراك الشهري 15 ألف ريال بسعة 20 جيجا ، وبالنسبة للفئة الذهبية بسرعة 4Mb/s باشتراك شهري 56 ألف ريال، كما سيتم استمرار منح الجهات الحكومية الآخذة بالاشتراك الذهبي تخفيض 30% من رسوم الاشتراك الشهري، وذلك بعد أن يتم استكمال إجراءات تامين مسارات متنوعة لخطوط ربط الانترنت المحلية والدولية لضمان استمرارية وكفاءة الخدمة في ظل أي انقطاعات محتملة والاستعداد التام في جانب استيعاب سعات الانترنت الدولية للسرعات الجديدة والمشتركين الجدد بكفاءة عالية .

وأكد نصاري أن المؤسسة تقوم بدراسة مشروع توصيل كابلات الألياف الضوئية إلى المنازل (FTTH) والتي ستضمن تقديم خدمات الانترنت وتراسل المعطيات بسرعات عاليه تتراوح بين 5 إلي 50 ميجا.

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s