وكيل محافظة حجة: الحوثيون أبلغوا المؤتمر أنهم سيقاتلون الإصلاح و«المشترك» بانهم سيسقطون النظام

اتهم مسئول محلي بمحافظة حجة جماعة الحوثيين «بالتغرير» على المؤتمر الشعبي العام وعلى أحزاب اللقاء المشترك أثناء دخولهم إلى المحافظة.

وقال إسماعيل مهيم وكيل محافظة حجة إن الحوثيين «استخدموا الحيلة وجاءوا إلى المؤتمر الشعبي العام وقالوا إنهم يريدون مقاتلة الإصلاح، وأتوا إلى اللقاء المشترك وقالوا إنهم جاءوا من أجل إسقاط النظام، وكانت الحقيقة أنهم يستهدفون الجميع».

وأضاف خلال لقائه بالوفد الحقوقي الذي زار حجة ان الحوثيين اتخذوا من بيت القيادي في جماعتهم يوسف المداني في مديرية مستبأ ذريعة للتدخل ونشر الفكر الحوثي في المحافظة.

ودارت اشتباكات بين قبائل المديريات الشمالية لمحافظة حجة ومسلحي جماعة الحوثيين مع اتهامات للجماعة المسلحة التي تتخذ من محافظة صعدة معقلاً لها بمحاولة توسيع سيطرتها على المحافظات المجاورة بالقوة.

وقال اسماعيل مهيم «جاء الحوثيون مسلحون إلى مديرية وشحة والناس فيها مسالمون ولم يحصل أن نفذ المواطنون أي اعتداء عليهم رغم أنهم قاموا بقتل أحد أبنائها عند دخولهم إلى المديرية».

وأشاد بموقف المواطنين من أبناء مديرية حجور وقال إنهم كسروا حاجز الخوف لدى الناس من الحوثيين، مضيفا: «كان الناس يعتقدون أنهم غير قادرين على مقاومة الحوثي لأنه قاتل دولتين وانتصر، لكن أبناء حجور أثبتوا غير ذلك».

وقال وكيل محافظة حجة إن أبناء مديرية مستبأ يرفضون «الاعتداءات» التي ينفذها الحوثيون على مناطق حجور من داخل أراضيهم، متهما الحوثيين في حجة «بالإعتداء على المدارس والمراكز الصحية والمستوصفات وممارسة الضغوط على الناس ومداهمة المنازل وخطف المواطنين إلى جهة غير مجهولة بأعذار واهية ومنها تهمة العمالة لأمريكا».

وشكا مهيم من غياب دور المنظمات الإنسانية منذ سبعة أشهر، وقال إن ما قدمته السلطات المحلية غير كاف، «وهناك مواطنون بدءوا ببيع أغراضهم وأدوات بيوتهم» من أجل العيش.

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s