أرملة بن لادن ستقدم إلى المحاكمة بتهمة دخول البلاد بطريقة غير شرعي -وزير الخارجية اليمني د القربي: على باكستان التعامل مع قضية اليمنية أمل السادة من جانب إنساني

قال أبو بكر القربي وزير الخارجية اليمني إن السلطات الباكستانية تعتزم إحالة أرملة زعيم تنظيم القاعدة الراحل أسامة بن لادن، اليمنية أمل السادة، إلى القضاء، بتهمة الدخول غير القانوني إلى الأراضي الباكستانية.

ارملة اسامه بن لادن يمنية الجنسية

ونقلت صحيفة الشرق الأوسط اللندنية عن القربي قوله إن الأمور كانت تسير نحو شبه اتفاق مع السلطات الباكستانية لإعادة أرملة بن لادن إلى اليمن برفقة أطفالها، إلا أنهم اعتبروا دخولها إلى باكستان كان بصورة غير قانونية، الأمر الذي يستدعي تحويلها إلى القضاء، مؤكدا أن الجهود اليمنية ما زالت مستمرة مع السلطات الباكستانية لإعادتها إلى اليمن.

وطالب وزير الخارجية اليمني السلطات الباكستانية بالإفراج عن السادة، وضرورة مراعاة حيثيات دخولها إلى الأراضي الباكستانية، حيث إن الأمر لم يكن باختيارها، مشددا على ضرورة التعامل مع قضية أرملة بن لادن وأطفالها من جوانبه الإنسانية، وبالأخص عقب ما مرت به مع أطفالها خلال عام كامل.

وكان شقيق أرملة بن لادن زكريا السادة (24 عاما) طالب بتشكيل لجنة حقوقية عالمية لتقصي حقيقة ووقائع احتجاز نساء وأطفال بن لادن، بعد رفض الداخلية الباكستانية توقيع مغادرة شقيقته وأطفالها، حيث كان من المفترض مغادرته إسلام آباد برفقتهم إلى اليمن في 1 نوفمبر (تشرين الثاني) 2011.

وقال زكريا السادة، في حديث سابق إن أولاد بن لادن لا يرون الشمس منذ 9 أشهر، وإن السلطات الباكستانية منعته من لقاء شقيقته منذ أكثر من شهر بسبب خروجه إلى وسائل الإعلام للحديث عن حقوق زوجات بن لادن وأطفاله في الحرية وحقهم في الذهاب إلى أوطانهم.

وأضاف: «جميعهم؛ زوجات ثلاث، وخمسة أطفال من شقيقتي، وأربعة أحفاد، وابنتان، يعيشون في شقة من ثلاث غرف غاية في السوء في مكان بالعاصمة إسلام آباد تحت حراسة المخابرات الباكستانية».

وذكر أنه لجأ إلى السفير اليمني في العاصمة إسلام آباد من أجل تخفيف قيود الإقامة الجبرية المفروضة على أولاد بن لادن، مشيرا إلى أن الأطفال التسعة لم يروا أشعة الشمس منذ نحو تسعة أشهر. وقال إن السلطات الباكستانية رفضت منح أولاد بن لادن جوازات سفر لتسهيل خروجهم، «جميعهم محتجزون في مكان سيئ، وانعكس ذلك على حالة الأطفال الذين يحتاجون لرعاية صحية ونفسية»

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s