المشترك يبلغ رعاة المبادرة رفضه الدخول في الحوار قبل هيكلة الجيش وهادي يمنع سفر نعمان والآنسي والإرياني

كشف مصدر سياسي مطلع أن الرئيس هادي ألغى زيارة كان من المقرر أن يقوم بها امين عام الحزب الاشتراكي د. ياسين سعيد نعمان ونائب رئيس حزب المؤتمر الشعبي د. عبدالكريم الارياني وأمين عام تجمع الاصلاح عبدالوهاب الانسي إلى الولايات المتحدة


للاطلاع على تجربة النظام الفيدرالي هناك استعداداً لمؤتمر الحوار الوطني وطلب منهم البقاء إلى جانبه لمواجهة الأزمة التي سببها تدخل علي صالح في شؤون إدارة الدولة.

وذكر المصدر لصحيفة البيان الإماراتية، أن الأطراف السياسية تسعى لدى الدول الدائمة العضوية في مجلس الأمن ودول مجلس التعاون الخليجي للبحث عن دولة تقبل استضافة الرئيس السابق الى مابعد انتهاء الفترة الانتقالية واجراء الانتخابات النيابية في العام 2014 بعد ان اعتذرت دولتان خليجيتان عن استضافته خوفاً من أن لا يلتزم بطلبها عدم ممارسة أي نشاط سياسي.

إلى ذلك، قال قيادي رفيع في تكتل اللقاء المشترك لصحيفة البيان أن التكتل الذي يرأس الحكومة أبلغ رعاة التسوية من جديد طلب هذه الدول الدخول مباشرة في مؤتمر الحوار الوطني وقبل توحيد قيادة الجيش واخضاعه لسلطة الرئيس هادي.

وقال المصدر: «أبلغنا الاصدقاء الاميركيين والاوربيين أننا نرفض الذهاب إلى مؤتمر الحوار في ظل بقاء الجيش مقسم وتحت سيطرة أقارب الرئيس السابق، وقلنا أن ابعاد هؤلاء عن قيادة وحدات الجيش والمخابرات سيؤدي إلى إخضاع هذه القوات لسيطرة رئيس الدولة على أن يعقب ذلك إعادة هيكلة قوات الجيش خلال مدة زمنية تنتهي قبل الذهاب إلى الانتخابات النيابية التي ينتظر أن تتم عقب إقرار الدستور الجديد للبلاد في نهاية العام 2014

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s