الشيخ /صادق الاحمر في حوار مع صحيفة الخليج :التحقيقات الاولية في حادثة دار الرئاسة ((جامع النهدين )) ضاعت

حادث مسجد النهدين
* ما تقييمكم لحادث جامع دار الرئاسة، هل تعتقدون أنه مثل نقطة تحول في مسار الأزمة؟
– علي عبدالله صالح ومن حوله يعرفون من الذي قام بتنفيذ عملية مسجد النهدين بدار

الرئاسة، والتحقيقات الأولية في الحادث ضاعت، والضباط الذين كانوا سيكشفون الحقيقة قتلوهم بالرصاص ولم يقتلوا في الحادث، وهو يعرف هذا وكذلك أولاده وأولاد أشقائه، وكان يجب عليه أولاً وقبل كل شيء أن يضع نجله أحمد علي وابن أخيه طارق محمد عبدالله صالح في السجن لمحاكمتهما بحكم أنهما قائدا قوات الحرس الجمهوري والقوات الخاصة المختصة والمكلفة بحراسته، لكنهم بادروا إلى قتل ضباط بدار الرئاسة كمحمد الخطيب وغيره ممن قتلوا معه .

قضية مسجد النهدين علي عبدالله هو أدرى بها، ويجب عليه ألا يتخذ منها قميص عثمان، ودماء علي عبدالله صالح ليست أغلى من دماء بقية اليمنيين، فكل دماء اليمنيين سواء، ولهذا فإنه يعرف جيداً من نفذ اعتداء مسجد النهدين، ومن زرع الشر حصده .

* لماذا برأيكم لم تظهر حتى الآن نتائج التحقيقات في مجزرة “جمعة الكرامة”؟
– مجزرة جمعة الكرامة معروف من نفذها، لهذا أصرّ علي عبدالله صالح على الحصول على الحصانة القضائية أولاً وقبل كل شيء، واشترط شرطاً يقضي بألا يخرج من اليمن وقبل إجراء الانتخابات الرئاسية المبكرة إلا بعد الحصول عليها، وهو الآن يخالف الحصانة والضمانة والمبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية .

علي صالح يشتغل اليوم في السياسة بحريته، وآخر ما قام به تهديده لرئيس حكومة الوفاق الوطني محمد سالم باسندوة، وهو ما دفعنا للاتصال بالراعين للمبادرة الخليجية ، فعلي عبدالله صالح إما أن يظل مقيماً داخل اليمن وتسقط عنه الضمانة والحصانة القضائية وإما أن يغادر البلاد ويحتفظ بالضمانة والحصانة القضائية، لكن أن يظل محتفظاً بالضمانة والحصانة القضائية ويشتغل في السياسة في الوقت نفسه ويقوم باختلاق المشكلات فأمر نرفضه وسنقاومه .

وأنا أطالب هنا وعبر منبر صحيفة “الخليج” الإخوة قادة دول مجلس التعاون الخليجي أن يراجعوا مبادرتهم وآليتها التنفيذية وتصحيح مسارها قبل أن يصبح اليمن في ورطة كبيرة .

اقرأ المزيد: صادق الأحمر في حوار ساخن: حادثة الرئاسة متهم فيها احمد وطارق، ومستعد لمحاورة “القاعدة” – يمن برس http://yemen-press.com/news7983.html#ixzz1qzWCrqPO

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s