شقيق أرملة بن لادن: سنعود لليمن ونطوي الصفحة نهائيا

قال زكريا السادة، شقيق أرملة أسامة بن لادن اليمنية، إن وزارة خارجية بلاده أنهت الاستعدادات لعودة شقيقته إلى بلادها، وهي بانتظار انقضاء فترة محكوميتها في باكستان.

وأضاف السادة، في اتصال مع CNN بالعربية من العاصمة الباكستانية إسلام أباد، إنه تلقى ضمانات من الحكومة اليمنية بإغلاق هذا الملف نهائيا لدى عودة شقيقته أمل عبدالفتاح إلى اليمن، وعدم التحقيق معها بشأن رحلتها مع زعيم تنظيم القاعدة الراحل.

ويوم الاثنين، أمر قاض باكستاني بسجن أرامل بن لادن الثلاث، واثنتين من بناته بن لمدة شهر ونصف، بعد إدانتهم بالإقامة بشكل غير قانوني في باكستان، كما فرض على كل منهم غرامة قيمتها 10 آلاف روبية باكستانية (نحو 110 دولارات).

وقال السادة إنه سيعود مع شقيقته إلى اليمن بعد انقضاء فترة الشهر ونصف الشهر التي بدأت من تاريخ إصدار الحكم يوم الثاني من أبريل/نيسان الجاري، لافتا إلى أن الأرامل يقضين فترة الحكم في منزل بإسلام أباد.

وبقي أسامة بن لادن، أكثر رجل مطلوب في العالم متوارياً عن الأنظار حتى قتلته قوات البحرية الأمريكية خلال غارة على منزله في أبوت أباد بباكستان في مايو/ أيار 2011.                                                                      المصدر اون لاين

وتحتجز السلطات الباكستانية منذ الغارة، بأمل عبد الفتاح والأرملتين الأخريين، اللتين قال مسؤولون أمريكيون إنهما تدعيان سهام صابر، وخيرية صابر.

وبينما أشار السادة إلى أن الحكومة اليمنية قدمت كل الدعم لشقيقته أثناء احتجازها ومحاكمتها في باكستان، قال إن الأرملتين الأخريين ستعودان أيضا إلى بلدهما السعودية، لكنه غير ملم بتفاصيل الأمر ومدى تعاون الحكومة السعودية.

وفي تقرير للشرطة بتاريخ 19 يناير/ كانون الثاني، حصلت شبكة CNN عليه، قالت شقيقة السادة، أمل، إنها دائماً كانت ترغب في الزواج من أحد المجاهدين، وعندما تزوجت أسامة بن لادن عام 2000، سافرت إلى باكستان، وعبرت الحدود الأفغانية، وتوجهت إلى قندهار.

وقالت إنها لا تذكر متى بالضبط تم الزواج، ولكنها كانت متزوجة بالفعل قبل هجمات 11 سبتمبر/ أيلول عام 2001، على نيويورك وواشنطن وبنسلفانيا.

وعاشت أمل مع بن لادن وزوجتيه الأخريين حتى وقوع الهجمات، ثم بعد ذلك، أصبحت الأسرة “مبعثرة،” بحسب ما قالته للشرطة الباكستانية.

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s