محافظ عدن: نائب القنصل السعودي خالف الأعراف الدبلوماسية بسكنه في منطقة شعبية

أعلن محافظ عدن عن توصل الأجهزة الأمنية في المحافظة لهوية خاطفي نائب القنصل السعودي بعدن عبدالله الخالدي والتواصل الهاتفي المباشر معهم.

وطبقاً لما نقلت جريدة الوطن السعودية، ارجع محافظ عدن وحيد رشيد سهولة اختطاف الخالدي إلى أنه خالف الأعراف الدبلوماسية بسكنه في منطقة شبه شعبية، لكنه أوضح أن الأيام الثلاثة المقبلة ستشهد الإفراج عن نائب القنصل السعودي.

وقال المحافظ وحيد رشيد مساء أمس: «الخالدي كان يسكن في منطقة شبه شعبية، وهذا مخالف للأعراف الدبلوماسية التي تلتزم بها جميع دول العالم»، وأضاف «لكن الحمد لله، نجحت جهود الأجهزة الأمنية في تحديد هوية الخاطفين والتواصل الهاتفي معهم بصفة مباشرة، ونحن نعمل حاليا على إنهاء القضية وديا، حيث وجه رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي بسرعة إنهاء القضية دون التصرف بطريقة قد تهدد سلامته».

وأكد رشيد إنه تمكن من الاتصال المباشر بالخالدي، وهو بصحة جيدة.. ولم يتعرض لأي أذى.

وعن هوية الخاطفين، اكتفى محافظ عدن بالقول إن «كل الأنباء التي قالت إنه تم نقله إلى خارج المحافظة ليست صحيحة، حيث لا يزال الخالدي داخل مدينة عدن، ونعد أهله وذويه وإخواننا في السفارة السعودية، أنه سيتم حل مطالب الخاطفين وإنهاء احتجاز نائب القنصل خلال الأيام الثلاثة المقبلة».

ودعا رشيد جميع أجهزة السلك الدبلوماسي من مختلف دول العالم، التي لها فروع في عدن إلى الالتزام بالتعليمات الأمنية المبلغة لهم، وتوخي الحيطة والحذر عند التنقل في أي زمان ومكان، خاصة هذه الأيام. المصدر اون لاين

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s