ليلى الطرابلسي تنشر مذكراتها تحت عنوان «حقيقتي»

تعتزم ليلى الطرابلسي، زوجة الرئيس التونسي المخلوع زين العابدين بن علي، نشر مذكراتها في كتاب بعنوان “حقيقتي” سيصدر عن إحدى دور النشر الفرنسية.

والكتاب أعلن عنه في موقع “أمازون” الإلكتروني المتخصص في بيع الكتب، وسيتم طرحه في الأسواق في 24 مايو/أيار المقبل، بسعر 16 يورو (نحو 21 دولارا) للنسخة، حسبما ذكر الموقع.

ويصدر الكتاب عن “ليز أوديسيون دي مومو،” باللغة الفرنسية، وسيلقي نظرة على حياة ليلى الطرابلسي، بعد نحو 15 شهرا من ثورة شعبية أطاحت بزوجها من الحكم، ودفعته للهروب إلى السعودية بصحبتها.

ولم تستجب دار “ليز أوديسيون دي مومو،” لاستفسارات CNN بالعربية حول تفاصيل محتوى الكتاب.

وكانت ليلى بن علي، التي تنتمي إلى عائلة الطرابلسي، تعمل مصففة شعر قبل زواجها من الرئيس التونسي المخلوع، غير أن نمط الحياة التي كانت تعيشه بعد أن أصبحت سيدة تونس الأولى، جعل التونسيين يعتبرونها رمزا للفساد في عهد بن علي.

وفي يونيو/ حزيران الماضي، أدانت محكمة تونسية زين العابدين بن علي وزوجته بتهمة السرقة والحيازة غير قانونية للمجوهرات والمبالغ النقدية الكبيرة، وحكمت عليهما غيابيا بالسجن 35 عاما لكل منهما.

ورغم تكتم دار النشر على تفاصيل محتوى الكتاب، تناقلت وسائل إعلام فرنسية وعربية تقارير عن أن الطرابلسي تحدثت في الكتاب حول تفاصيل ما حدث بين عائلتها وبين الثورة التونسية التي قالت إنها “انقلاب وليس ثورة عفوية.”

وانتقدت الطرابلسي “العديد من الشخصيات السياسية الفرنسية والتونسية، وتناولت أيضا دور المخابرات الفرنسية وكيف قلبت موازين الأحداث التي عاشتها تونس،” وفقا لتقارير إعلامية.

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s