محمد صالح الأحمر يتمرد على قرار إقالته من القوات الجوية ويغلق مطار صنعاء ويهدد بإسقاط الطائرات المدنية

قالت قناة العربية إن قائد القوات الجوية المقال اللواء محمد صالح الأحمر تمرد على القرارات الرئاسية بإقالته من منصبه، والذي أصدره الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي مساء يوم الجمعة.


وأضافت القناة أن الأحمر، وهو أخ غير شقيق للرئيس السابق علي عبدالله صالح، أغلق مطار صنعاء اليوم السبت وهدد بإسقاط الطائرات المدنية.

وأكد مصدر في القوات الجوية لـ«المصدر أونلاين» إغلاق مطار صنعاء، وقال إن اللواء الأحمر استعان بـ«بلاطجة» مسلحين سيطروا على مدرج المطار ومنعوا إقلاع أو هبوط الطائرات المدنية.

ويقع مكتب قيادة القوات الجوية في قاعدة الديلمي الجوية التي تقع ضمن إطار مطار صنعاء الدولي.

وتعرض برج المراقبة في مطار صنعاء لإطلاق نار من قبل مجهولين في وقت مبكر من صباح اليوم.

ونقلت وكالة الأنباء الفرنسية عن مصدر عسكري أن اللواء الأحمر اشترط أن يتم إقالة عدد كبير من مسؤولي وزارة الدفاع بمن فيهم وزير الدفاع قبل مغادرة منصبه.

إلى ذلك، أكد المتحدث باسم اللجنة العسكرية اللواء علي سعيد عبيد تمرد عدد من قيادات القوات الجوية، وقال إن الاتصالات مع مطار صنعاء كشفت أن «شخصاً»، رفض عبيد ذكر اسمه، هدد بإسقاط الطائرات، ولكن التهديد لم يأت من قبل قيادة القوات الجوية، لكنه شدد بأنهم لا يمتلكون معلومات كافية بشأن الموضوع.

وأضاف عبيد في اتصال هاتفي مع قناة العربية ان وزارة الداخلية تتابع الوضع لجلب المعلومات الصحيحة بشأن الحادث، وتابع «البداية تكون هناك بعض المشاكل ولكن في الأخير يتم حلها».

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s