تزويج طفلة مصرية 12 مرة خلال شهر واحد لأثرياء عرب

أمرت نيابة الهرم بضبط وإحضار 45 طفلة ضحايا شبكة لتزويج القاصرات تديرها سيدة وشقيقتها وشريكهما الفلسطيني الجنسية.

وكشفت التحقيقات عن مآس حقيقية لضحايا شبكة التزويج كان أبرزها مأساة طفلة عمرها 14 عاماً زوجوها 12 مرة خلال شهر واحد من أثرياء عرب دفع كل منهم مهر 30 ألف جنيه بالإضافة إلي 50 ألفاً لعصابة التزويج، والغريب أن والدي الطفلة شاركا في الجريمة بحسب دي برس.
وقالت صحيفة الاخبار: “إن معلومات وردت الي مدير الادارة العامة لمباحث الآداب بوزارة الداخلية عن نشاط عصابة تزويج القاصرات التي تتخذ من عمارة سكنية بحي الهرم وكرا لممارسة أعمالها المشبوهة في تزويج الفتيات القاصرات لأثرياء عرب”.

وأكدت التحريات أن عمر الزواج لا يتعدى 10 أيام ويتم بعقد عرفي لا تتسلم العروس صورة منه ويقوم العريس العربي بدفع 30 ألف جنيه لأسرة العروس و50 ألفا أتعاباً لباقي أفراد العصابة ويقضي فترة الزواج ثم يختفي.
وكشفت التحقيقات عن قيام العصابة بتزويج القاصرات أكثر من مرة دون انتظار قضاء فترة العدة أو الإلتزام بما تنص عليه الشرائع السماوية في مسائل الزواج و الطلاق، ومن أبرز المآسي فتاة عمرها 17 عاما زوجوها 4 مرات في شهر واحد وأخرى زوجوها 7 مرات وثالثة تدعي شروق عمرها 14 عاما زوجوها 12 مرة خلال شهر وتنقلت خلالها من أحضان رجل لآخر بعد ان أوهموها أن الزواج صحيح مستغلين جهلها بالدين وجشع وطمع وحاجة أسرتها للمال.
وتم حصر أكثر من 70 زيجة قامت النيابة بالتحقيق في عدد منها وأمرت بضبط 45 طفلة لسماع أقوالهن في القضية وما زالت التحقيقات مستمرة.

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s