السفير التركي بصنعاء: إلغاء نظام التأشيرة بين اليمن وتركيا بانتظار مصادقة البرلمان

قال السفير التركي في صنعاء فضلي تشورمان إن تحركات بلاده تجاه اليمن تأتي بحكم العلاقات التي تربط البلدين، ولا توجد أي أهداف خاصة وراء ذلك.


وأضاف ان حضور بلاده من خلال مؤتمر أصدقاء اليمن سيكون قويا وفاعلا، وأن التواصل مع الحكومة اليمنية قائم لإنجاح المؤتمر الذي سيحظى بدعم سياسي من بلاده بالإضافة إلى جانب الدعم الاقتصادي المرتبط بتمويل مشاريع في اليمن.
جاء حديث تشورمان خلال مؤتمر صحفي نظمته الخطوط الجوية التركية مساء الأربعاء في صنعاء بمناسبة زيارة نائب رئيس مجلس إدارة طيران التركية لشؤون الشرق الأوسط مراد باش.
وكشف السفير التركي عن وصول حجم التبادل التجاري بين اليمن وتركيا العام الماضي إلى 300 مليون دولار وأن سفارة بلاده تتواصل مع الجهات المعنية والوزارات لرفع سقف حجم التبادل التجاري بين اليمن وتركيا.
وقال تشورمان «رغم الضرر الذي لحق بالطيران التركي في اليمن خلال العام الماضي إلا أن الطيران لا يزال مرتبط باليمن وحريص على استمرار علاقاته.
وأضاف أن عدد التاشيرات التي منحت لليمنيين خلال العام الماضي بلغت نحو 4500 تأشيرة، منوها إلى أنه سيتم خلال الفترة القادمة إلغاء نظام التأشيرة بين اليمن وتركيا وهي بانتظار مصادقة البرلمان.
وأكد تشورمان بان دبلوماسية البلدين على تطوير العلاقات اليمنية التركية بشكل أكثر فعالية.
من جانبه قال نائب رئيس مجلس إدارة الطيران التركي لشؤون الشرق الأوسط إن الطيران التركي حقق نمواً بمعدل 30 % على مستوى العالم وحاز لقب أفضل طيران للعام 2012 بأوروبا من خلال تصويت 19 مليون شخص.

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s