جي بي إس واتشي تساعد في العثور على مكان حاملها

لعل هذا الجهاز هو الحل الأمثل بالنسبة للعديد من الأطفال والمسنين على حد سواء، فكم من مرة قلق الأهل جميعاً بابتعاد الطفل عن اعينهم أو من مسن يعاني من الأمراض غاب عن بيته طويلاً وخاصة أولئك الذين يعانون من مرض الزهايمر مثلاً أو ضعف القدرات العقلية.

جي بي إس واتشي (GPS Watchie) هي ساعة يمكن لبسها على المعصم ومن اسمها يمكن معرفة وظيفتها الرئيسية، فهي تساعد على إيجاد حامل الساعة ومكانه على خرائط الحاسب أو الهاتف المحمول. فالأطفال وكبار السن المرضى بحاجة إلى مراقبة دائمة ولن يتمكن الجميع من متابعة أقاربهم 24 ساعة في اليوم.

التقنية التي تعتمدها هذه الساعة تتيح تحديد مكان مرتديها بدقة متناهية خاصة وأنها تحتوي على مكان مخصص لبطاقة اشتراك للاتصال مع شركات خدمات الهاتف الخليوي ليتمكن المسؤول عن الشخص الذي يرتدي هذه الساعة من معرفة مكانه بدقة عبر رسائل نصية قصيرة كذلك.

وللساعة مهمات إضافية اخرى ومنها خاصية الحدود الأمنة (SafeZone) حيث يتم تحديد حدود وهمية لمنطقة آمنة تنذر أقرباء مرتدي الساعة أنه خرج عن هذه الحدود، كما أن هناك زراً على الساعة يتيح لمرتديها طلب المساعدة الفورية. كما أن هناك جهاز احساس يعمل لدى تحريك الساعة بشكل عنيف في حركة تشبه السقوط مثلاً ليرسل إشارة إلى المسؤول. وأخيراً وليس آخراً فإن استهلاك الساعة للطاقة الكهربائية من البطارية ضئيل جداً حيث تكفيها البطاريات للعمل لعدة أسابيع                                                                                                              Arabic.rt

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s