عقب وصول عشرات المسلحين إلى قاعدة الديلمي وزير الدفاع يوجه بإسقاط أي طائرة حربية تقلع دون توجيه رسمي من الرئيس هادي

أكد رئيس المركز الإعلامي لأحرار القوات الجوية، المقدم الركن عبد الله اليمني لـ«مأرب برس» بأن وزير الدفاع اللواء الركن محمد أحمد ناصر، أصدر توجيهات صريحة إلى كافة ألوية الدفاع الجوي والطيران بعد السماح بإقلاع أي طائرة حربية من كافة القواعد الجوية في عموم المحافظات اليمنية.

وأضاف اليمني بأن توجيهات وزير الدفاع تقضي بعدم السماح بإقلاع أي طائرة إلا بإذن رسمي من القائد الأعلى للقوات المسلحة، الرئيس عبد ربه منصور هادي، أو من وزير الدفاع شخصيا، وبضرب أي طلعة جوية مخالفة لهذه التوجيهات.

وفي سياق متصل كشفت مصادر عسكرية بأن قائد الشرطة الجوية المقال عبد الرحمن الكبسي استقبل اليوم مجموعة من البلاطجة يقدر عددهم بنحو 50 مسلحا تم إدخالهم إلى قاعدة الديلمي الجوية المجاورة لمطار صنعاء من البوابة الجنوبية، وذلك عقب منع قائد الجوية المقال محمد صالح الأحمر اللجنة العسكرية من الدخول إلى مقر قيادة القوات الجوية، في الوقت الذي أكدت مصادر عسكرية سيطرة قوات القائد الجديد للشرطة الجوية العميد مجاهد الشدادي على المناطق الشمالية والغربية للقاعدة.

وعلى صعيد مماثل أعلن منتسبو اللواء 22 رادار وجميع الكتائب وأعضاء هيئة التدريس في كلية الهندسة العسكرية يعلنون تأييدهم لقرارات الرئيس هادي .          مأرب برس

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s