الفيسبوك وسيلة جديدة للمحافظ شوقي هائل لإدارة محافظة تعز

قال محافظ إحدى المناطق الإدارية اليمنية إنه قرر إنشاء صفحة باسمه على موقع “فيسبوك” لحل قضايا شباب محافظته والرد على استفساراتهم، في خطوة هي الأولى من نوعها على صعيد البلاد، وتظهر الأهمية المتزايدة لوسائل الاتصال الاجتماعي.


وأكد شوقي هايل سعيد، المحافظ الجديد لتعز (وسط البلاد) خلال اجتماعه بدوائر المحافظة، على أهمية استعمال الطرق الآلية بدلاً عن الطرق التقليدية لانجاز المهام والمعاملات وربط كافة الدوائر شبكياً.
وقال المحافظ، الذي أدى اليمين الدستورية أمام الرئيس التوافقي، عبد ربه منصور هادي، الأسبوع الماضي، إن التعامل معه سيكون عبر الطرق الآلية كما في سائر البلدان المتقدّمة بدلاً عن الورق. مؤكدا أن صفحة باسمه ستكون على “فيسبوك” لحل قضايا الشباب والرد على استفساراتهم.                                      cnn
وقالت صفية حاتم، وهي أخصائية صيدلة تعمل في “مستشفى الثورة” بمحافظة تعز لـCNN بالعربية: “مثل هذا القرار سيلغي الحواجز الذي يقوم به الحجّاب في الفصل بين المسؤول والمواطنين، وسيسهل كثيرا حل مشاكل قد تواجهه المحافظة.”
أما هيثم المأخذي، 25 عاماً، وهو طالب في كلية العلوم جامعة تعز فقد قال: “قرار المحافظ جيد من حيث المبدأ ونتمنى أن يكسر العادة القديمة ويتغلب على البيروقراطية الذي اتسم بها عمل المحافظين السابقين.”
وكان لرحاب العزي، المدرسة في مدرسة “سنان حطرم” بالعاصمة صنعاء رأي مشابه، إذ قالت: “أتمنى أن يقتدي من تبقى من المحافظين بهذه الخطوة لأنها ستكون حلقة وصل لحل كثير من الإشكاليات التي يعاني منها الناس في المحافظات بدلاً من التوصيل غير الأمين الذي يقوم به مدراء المكاتب.”
وأضافت ذلك سيكشف مدى جدية كل محافظ في متابعة أحوال المواطنين، بعد أن انتهاء إمكانية التذرع بعدم المسؤولين بطبيعة المشاكل.
يشار إلى أن موقع “فيسبوك” كان له دور بارز في التحرك الشعبي اليمني الأخير، الذي دفع مئات الآلاف إلى النزول للشوارع، وانتهى بانتخابات رئاسية أنهت حكم الرئيس السابق، علي عبدالله صالح.

Advertisements

One comment on “الفيسبوك وسيلة جديدة للمحافظ شوقي هائل لإدارة محافظة تعز

  1. نداء إغاثة الي الداخلية ,ومحافظ محافظة نعز
    مدير البحث الجنائي في محافظة تعز الحاصل علي شهادة الدكتوراه لايفهم في القوانين شيئاً .رغم أن القانون ينص بوضوح ان المتهم اذا لم تثبت علية التهمة في مدة اقصاها 48 ساعة يتم الافراج عنة بضمانة أي كان نوعها.
    لكن الشاب الذي يرمز باسمة (ع-ع) البالغ 20 عاما محتجز في سجن البحث الجنائي في مدينة تعز لمدة تزيد عن شهر بتهمة لاتستند إلي أي دليل .ولكنة محتجز لغرض نهب أموال منة قد المستطاع وتعذيب امة كل ساعة بل كل ثانية تذكر فيها ابنها الوحيد الذي اتهم زيفا وباطلا ودون اي دليل ضده وهي تدعوا اللة ان ينتقم من الظالم. نناشد وزارة الداخلية والمختصين بالنضر بعين الاعتبار للانتهاكات الغير قانونية من قبل مدير البحث الجنائي في محافظة تعز,

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s