تأييد حكم بسجن عادل إمام 3 أشهر «لإساءته للإسلام»

قضت محكمة جنح الهرم، اليوم الثلاثاء، بتأييد حكم حبس الفنان عادل إمام 3 أشهر وتغريمه 1000 جنيه، بعد أن أدانته المحكمة بـ”الإساءة إلى الإسلام” في أكثر من عمل سينمائي ومسرحي، من بينها “حسن ومرقص والواد محروس بتاع الوزير ومرجان أحمد مرجان وطيور الظلام والإرهاب والكباب والإرهابي ومسرحتي الزعيم والواد سيد الشغال”.

وأكدت “مراسلة العربية” في القاهرة أن القاضي المستشار محمد عبدالعاطي لم ينطق بالحكم وإنما بلّغ سكرتيره لتبليغ الصحافة.

وعقب القرار قرر لبيب معوض وصفوت حسين محاميا دفاع الفنان المصري استئنافهما على تأييد الحكم ضد موكلهما، وذلك نظراً لأن الأعمال الفنية التى كان يقوم بها جميعها حاصلة على تراخيص من الرقابة، ودفعا بعدم قبول الدعوى لانتفاء الضرر المباشر على المدعي بالحق المدني، كما دفعا بانقضاء الدعوى الجنائية بالتقادم.

 

وكان فريق دفاع الفنان قد أكد في معارضته أن الحكم صدر بحق الفنان عادل إمام عن أدائه لشخصيات فنية، ليس هو صانعها، كما أن تلك الأعمال التي يستند إليها رافع الدعوى مرت على الجهاز الرقابي المتمثل في الرقابة على المصنفات الفنية، وأجازها، ولم يعترض عليها.

وكانت محكمة جنح الهرم قد قضت في حكم سابق بسجن الفنان عادل إمام 3 أشهر وتغريمه 1000 جنيه، بتهمة ازدراء الدين الإسلامي في أعماله الفنية والسخرية من الجلباب واللحية.

وصدر الحكم على الفنان الكوميدي غيابياً خلال جلسة محكمة جنح الهرم التي عُقدت بناء على دعوى أقامها ضده المحامي عسران منصور، اتهمه فيها بازدراء الدين الإسلامي وتقديمه أعمالاً فنية تسيء للدين وزيّه، والاستهزاء بمرتدي الجلباب والحجاب والنقاب.                                                                                                   almasdeonline

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s