وحدات من القوات الخاصة البريطانية تشارك في مطاردة قادة القاعدة في اليمن

كشفت صحيفة صندي اكسبريس امس أن وحدات من القوات الخاصة البريطانية تشارك بعمليات مطاردة قادة تنظيم القاعدة في شبه الجزيزة العربية واستهداف صانعي القنابل في التنظيم على الأراضي اليمنية.

ويأتي هذا الكشف بعد أيام من قيام عميل مزدودج له صلات بريطانية باختراق التنظيم بعد أن تظاهر بأنه مهاجم انتحاري وهرب بقنبلة تُعتبر أحدث ما يملكه التنظيم من التقنيات التي لا يمكن الكشف عنها، كانت مصممة لاسقاط طائرة ركاب متجهة إلى الولايات المتحدة.

وقالت الصحيفة إن القوات الخاصة البريطانية ووكالة الإستخبارات المركزية الأمريكية سي آي إيه تنفذان عمليات مشتركة ضد تنظيم القاعدة في اليمن من خلال رصد تحركات الإرهابيين المشتبه بهم وتوفير معلومات لهجمات الطائرات من دون طيار، وقامت واحدة منها بقتل 9 مسلحين من القاعدة بغارة شنتها الأربعاء الماضي على معقل لتنظيم القاعدة بمحافظة أبين.

واضافت أن ممول تنظيم القاعدة في اليمن محمد سعيد العمدة المعروف أيضاً باسم أبو غريب والذي يُعتبر الرجل الرابع بتنظيم القاعدة في شبه الجزيرة العربية، قُتل بغارة جوية شنتها طائرة من دون طيار في شمال شرق البلاد يوم 22 نيسان الماضي.

واشارت الصحيفة إلى أن طائرة امريكية من دون طيار دمرت قبل أسبوع من مقتل أبو غريب سيارة كانت تقل عناصر من القاعدة بمحافظة البيضاء، ما أسفر عن مقتل 3 من قادة التنظيم، كان بينهم أبو حمزة الصبري، الذي يشار إليه بأنه أمير البيضاء .

وقالت صندي اكسبريس إن مشاركة القوات الخاصة البريطانية في مطاردة قادة القاعدة في اليمن، اثار من مخاوف من احتمال قيام أنصار التنظيم في بريطانيا بشن هجمات تستهدف دورة الألعاب الأولمبية التي تستضيفها لندن في تموز المقبل.

وكالات

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s