مرسي يفوز بالمركز الأول وأبو الفتوح يحل ثانياً في نتائج الانتخابات الرئاسية للجالية المصرية باليمن

أسفرت نتائج الانتخابات الرئاسية لأبناء الجالية المصرية في اليمن عن فوز مرشح الاخوان المسلمون محمد مرسي بالمركز الأول يليه عبدالمنعم أبو الفتوح، وحل عمرو موسى ثالثاً.

وأعلن سفير جمهورية مصر العربية بصنعاء أشرف عقل خلال مؤتمر صحفي مساء الخميس عن حصول المرشح الرئاسي محمد مرسي على 109 صوتاً من إجمالي الأصوات الصحيحة وعددها 298 صوتاً ، في حين حصل عبد المنعم أبو الفتوح على 72 صوتاً وعمرو موسى 37 صوتاً.

ولفت السفير أشرف عقل إلى أن إجمالي عدد المسجلين 444 مواطن في حين بلغ عدد الذين شاركوا في الإدلاء بأصواتهم 300 من بينها 2 باطلان .

وأشار إلى ان بقية أصوات الناخبين توزعت بواقع 31 صوتا لحمدين صباحي و30 صوتاً لـ أحمد شفيق و12 صوتاً لمحمد سليم العوا و5 أصوات لهشام البسطوي وصوتان لخالد علي.

وكانت قد انتهت مساء يوم الخميس عمليات الاقتراع للمصريين المقيمين في الخارج ممن لهم حق التصويت في الانتخابات الرئاسية والبالغ تعدادهم 586 ألف مواطن والتى كانت قد بدأت اعتبارا من صباح “الجمعة” الماضى في أماكن تواجدهم فى 166 دولة حول العالم، وذلك لاختيار رئيس جديد للبلاد من بين 13 مرشحا يخوضون السباق الرئاسى.     المصدراون لاين

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s